السبت 9 فبراير 2019 الساعة 10:14



اغتيال خاشقجي. خديجة جنكيز تناشد المجتمع الدولي



 


 

سكوب- وكالات

في تصريحات مفاجئة، عبرت خديجة جنكيز خطيبة الصحافي السعودي المغتال جمال خاشقجي، عن ثقتها بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قائلة إنه "لديه ضمير" وسيحاسب قتلة خاشقجي.

 

وقالت “جنكيز” في مؤتمر عُقد، أمس الجمعة، بمناسبة طرح كتابها الجديد عن جمال خاشقجي: “أعتقد أن الملك سلمان لديه ضمير وأنه سوف يساند الجهود التركية”، مضيفة أن “السلطات السعودية أقرت بمقتل خاشقجي بعد عدة أيام مما حدث له ولكنها لم تكن متعاونة في الإجراءات القانونية بعد ذلك”.

 

وناشدت خطيبة خاشقجي بمناسبة طرح كتابها الجديد "جمال خاشقجي… الحياة — النضال — أسرار"، المشرعين في الاتحاد الأوروبي والكونغرس الأمريكي أن يتابعوا قضية مقتل خطيبها عن كثب.

 

وتابعت خديجة جنكيز بالقول إنه “لا توجد عقوبات يمكنها أن تُعيد جمال الذي قُتل بلا رحمة. هدفنا الأساسي هو دفع المجتمع الدولي لتحديد المسؤولين عن قتله”، مؤكدة على ضرورة محاسبتهم وتحقيق العدالة من أجل خاشقجي.

 

وتأتي تصريحات “جنكيز” بعد مرور يوم، على تصريح خبيرة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، أغنيس كالامارد، أن السعودية قوضت جهود تركيا للتحقيق في حادثة وفاة خاشقجي، والتي وصفتها بأنها “قتل وحشي ومتعمد”.

 

وقتل خاشقجي، الذي كان مقربا من الأسرة الحاكمة ثم أصبح منتقدا لولي العهد، في 2 أكتوبر 2018 بقنصلية المملكة بإسطنبول، مما أثار غضبا دوليا ودفع وزارة الخزانة الأمريكية لفرض عقوبات على 17 شخصا فضلا عن إصدار قرار في مجلس الشيوخ الأمريكي يتهم ولي العهد السعودي بالضلوع في اغتيال خاشقجي.






بلجيكا. قلق من المد السلفي في البلاد

نيوزيلندا. تخفيض مستوى التهديد الإرهابي

مدريد. إخلاء برج يضم عدة سفارات

باريس. إخماد الحريق في كاتدرائية نوتردام

أمريكا. تحذر رعاياها من عمليات اختطاف

خاشقجي. مجلس الشيوخ يدرس الرد على السعودية






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق