الخميس 22 نونبر 2018 الساعة 15:12



القمر الصناعي "محمد السادس ب". جوهرة تكنولوجية



القمر الصناعي "محمد السادس ب"

 


 

سكوب- و م ع

كتبت البوابة الإلكترونية المالي (ماليجيت)، اليوم الخميس، أن القمر الصناعي "محمد السادس ب" الذي تم إطلاقه بناجح ليلة الثلاثاء الأربعاء، يعد جوهرة تكنولوجية ستقدم قيمة مضافة عبر تغطية أسرع للكرة الأرضية.

 

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بقمر لرصد الأرض سيضطلع بدور رئيسي في تطوير الاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

 

وأضاف أن هذه الجوهرة التكنولوجية الجديدة ستدعم أداء القطاعات الرئيسية بالمغرب، من قبيل الامكانيات التي تتيحها الصور التي يوفرها في مجال المسح ووضع الخرائط، والتقييم الفضائي للفضاءات الحضرية وشبه الحضرية من طرف الوكالات الحضرية، وتتبع الأنشطة الفلاحية من أجل تحديد مردودية بعض الزراعات، كذا الوقاية من الكوارث الطبيعية وتدبيرها.

 

وأشار إلى أن القمر الصناعي الجديد "محمد السادس-ب" سيتيح أيضا تتبع التغيرات البيئبة من قبيل التصحر، والموارد المائية، وكذا تأمين الحدود ولاسيما ما يتعلق بمكافحة الشبكات الإجرامية (الاتجار غير المشروع، والإرهاب)، ومراقبة الساحل (التعرف على البواخر ومناطق التلوث).

 

وذكرت البوابة الإلكترونية أن إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس ب"، يأتي بعد إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس أ" في الفضاء في 7 نونبر 2017.

 

وأشارت إلى أن القمرين اللذين سيكونان متكاملين، واللذين أسندت مهمة إنجازهما لمركز "تاليس إلينيا سبايس" ول"إيرباص"، لأغراض مدنية، سيتم تدبيرهما بشكل تام من قبل مهندسين وتقنيين مغاربة، مؤكدة أن هذين القمرين سيمكنان المملكة من التوفر نظام للتصوير الفضائي عالي الدقة والجودة.






العيون. طلبة يخترعون مقعدا لتحفيز الأطفال على التركيز

المغرب. العثور على بقايا أقدم ديناصور في العالم

4G. المغرب يحتل الرتبة الثانية افريقيا

فيسبوك. تعلن إصلاح العطل بمنصاتها

المغرب وفيسبوك. مفاوضات شاقة لحماية الخصوصية

شركة عملاقة. زراعة "غوغل" في أدمغة البشر






" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "


* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
* التعليق